الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : زائرنا الكريم مرحبا بك بين إخوانك في منتديات تبسة الإسلامية ، بعد التسجيل ستجد رسالة تأكيد التسجيل في بريدكم ، نرجوا لكم قضاء وقت مفيد ومريح في هذا الفضاء التربوي العلمي .


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
مرحبا بكم أيها الأحباب من جديد ..
من بريد المنتدى ذات يوم ...
كتاب الانتصار للنبي المختار ﷺ (يصور لأول مرة) المؤلف: د.سليمان بن صفية الجزائري
رحم الله الشيخ علي الحلبي ..
بشرى صدور موقع جديد للشيخ أبو يزيد المدني (سليم بن صفية)
حذروا من صناعة المعاقين في بيوتكم
‏الرفقة الدافئة
يا طالب العلم البشرية كلها بحاجة إليك.
قصة قصيرة جملية
حكمة وعبرة ✍
الخميس 29 ديسمبر 2022 - 11:57
الخميس 29 ديسمبر 2022 - 9:20
الإثنين 28 ديسمبر 2020 - 15:30
الخميس 3 ديسمبر 2020 - 18:36
الأربعاء 22 يناير 2020 - 18:36
الجمعة 21 ديسمبر 2018 - 20:08
الخميس 20 ديسمبر 2018 - 12:28
الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 13:30
الخميس 6 ديسمبر 2018 - 21:09
الإثنين 3 ديسمبر 2018 - 20:11











شاطر
 

 اعتداءُ اليهود في القدس مصداقُ حديث للأستاذ أبي يَعْلَى الزَّوَاوِي (رحمه الله)

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سمير زمال

سمير زمال

عدد الرسائل :
6494

العمر :
33

تاريخ التسجيل :
07/04/2008


اعتداءُ اليهود في القدس  مصداقُ حديث   للأستاذ أبي يَعْلَى الزَّوَاوِي (رحمه الله) Empty
مُساهمةموضوع: اعتداءُ اليهود في القدس مصداقُ حديث للأستاذ أبي يَعْلَى الزَّوَاوِي (رحمه الله)   اعتداءُ اليهود في القدس  مصداقُ حديث   للأستاذ أبي يَعْلَى الزَّوَاوِي (رحمه الله) I_icon_minitimeالجمعة 5 فبراير 2010 - 0:10

اعتداءُ اليهود في القدس
مصداقُ حديث
للأستاذ أبي يَعْلَى الزَّوَاوِي (رحمه الله)
المصدر: مجلة"الفتح", العدد(173):الخميس12جمادى الآخرة1348هـ-14نوفمبر1929م, (ص:6).[مجلد السنة 4/ص:358]




بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيْم
(كتبت الجرائد العربية والإفرنكية في فتنة اليهود واعتدائهم علينا في بيت المقدس, إِذْ أبى المسلمون أن يعملوا مع اليهود بالمثَل العامي"اضربه على التبن ينسى الشعير" والمعنى أنهم تساهلوا مع اليهود في بيت المقدس, وتركوهم يبكون ويَنْدُبُونَ حَالَهُمْ وَمُلْكَهُمْ الْمُمَزَّقَ كُلَّ مُمَزَّقٍ,
واتخذوا مكانًا هنالك فَسَمَّوْهُ الْمَبْكَى, وهو محلٌّ ربط فيه النبي(صلى الله عليه وسلم) البُرَاقَ ليلة الإسراء, فكانت نتيجة هذا التساهل والتسامح الإسلامي خسيسة سيئة والنتيجة تتبع أخسّ المقدمتين, وكانت المقدمة الصهيونية منذ نحو ربع قرن والمقدمة الثانية المشؤومة تصريح "بلفور" الوزير الانكليزي في أثناء الحرب الكبرى العامة, يَعِدُ اليهود بفلسطين وطنا يهوديا, وهذه أخس وألعن المقدمتين ثم مؤتمر اليهود في زوريخ بسويسرة, فاتقدت نيران الفتنة فكان ما كان مما سمع به الخاص و العام؛ وكتبت فيه الجرائد كما ذكرنا.
ولما كنت ممن يكتب في الجرائد منذ أمدٍ بعيد, وكانت كتابتي في شؤون الديانة, في غالب الأحيان, وكانت هذه القضية من تلك الشؤون الدينية, فلا بد أن أكتب ولو شيئًا قليلا مُدلِيا بدلوي بين الدلاء, فأقول:
كنت مكتفيا بما كتب الإخوان أرباب الجرائد عمومًا وصديقنا صاحب جريدة"الفتح" خصوصًا, إذْ كلُّهُمْ حارث وكُلُّهُمْ همَّام.
ولكني لما وقفت على ما كتب المسيو"أندري سرفي" رئيس قلم التحرير في جريدة"البريس ليبر" الإفرنسية (المطبوعات الحرة) وقد كاد أن يوفي المسألة حقها إِذِ استوعب مبتدأها وخبرها, وبقي علينا أن نذكر له مآلها, ولهذا عَنَّ لي أن أخاطبه بالخصوص وغيره بالعموم قائلاً:
إن أعمال الصهيونيين التي شجعها الوزير بلفور مما يؤول إلى مصداق الحديث الثابت في صحيح البخاري ولفظه بالحرف: "حدثنا الحكم بن نافع أخبرنا شعيب عن الزهري أخبرنا سالم بن عبد الله أن عبد الله بن عمر قال سمعت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يقول: يقاتلكم اليهود فَتُسَلَّطُونَ عَلَيْهِمْ...الخ".
فهذا الذي يبحث عنه الصهيونيون المؤيدون بالوزير بلفور, ويصدق عليهم أيضًا المثل"كالباحث على حَتْفِهِ بِظلْفِهِ" وبالجملة لو التزم اليهود الأدب وساروا على القواعد القديمة لكان خيرًا لهم
وأقوم, وهم لا ينكرون معاملة الحكومات الإسلامية بالعدل والإحسان من عهد الخلفاء الراشدين إلى ما قبل جمعية صهيون, ولكنهم يَدْأَبُونَ على العمل [في] الخفاء والغش.
وإلى القراء ما ثبت أيضًا في صحيح البخاري "باب قول النبي(صلى الله عليه وسلم) يستجاب لنا في اليهود ولا يستجاب لهم فينا" : عن عائشة رضي الله عنها أن اليهود أتوا إلى النبي(صلى الله عليه وسلم) فقالوا: السام عليك. قال: وعليكم. قالت عائشة: وعليكم, ولعنكم الله وغضب عليكم. فقال رسول الله(صلى الله عليه وسلم): مهلاً عليك يا عائشة, عليك بالرفق, وإياك والعنف أو الفحش. قالت: أو لم تسمع ما قالوا؟ قال: أو لم تسمعي ما قلتُ؟ رددت عليهم فيستجاب لي فيهم ولا يستجاب لهم فيَّ"اﻫ .
فليتأمل العارفون والمنصفون في هذا الحديث العجيب والخبر الغريب وبه كفاية لذوي الألباب.
"الجزائر" "الزواوي".)


عدل سابقا من قبل سمير الجزائري في الثلاثاء 5 أكتوبر 2010 - 22:21 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://tebessa.alafdal.net
سليلة الغرباء
Admin
سليلة الغرباء

عدد الرسائل :
6335

الموقع :
جنة الفردوس بإذن الله

تاريخ التسجيل :
19/05/2009


اعتداءُ اليهود في القدس  مصداقُ حديث   للأستاذ أبي يَعْلَى الزَّوَاوِي (رحمه الله) Empty
مُساهمةموضوع: رد: اعتداءُ اليهود في القدس مصداقُ حديث للأستاذ أبي يَعْلَى الزَّوَاوِي (رحمه الله)   اعتداءُ اليهود في القدس  مصداقُ حديث   للأستاذ أبي يَعْلَى الزَّوَاوِي (رحمه الله) I_icon_minitimeالجمعة 5 فبراير 2010 - 9:44

مقال نافع

نفع الله بك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم الحسين

أم الحسين

عدد الرسائل :
4090

تاريخ التسجيل :
18/03/2009


اعتداءُ اليهود في القدس  مصداقُ حديث   للأستاذ أبي يَعْلَى الزَّوَاوِي (رحمه الله) Empty
مُساهمةموضوع: رد: اعتداءُ اليهود في القدس مصداقُ حديث للأستاذ أبي يَعْلَى الزَّوَاوِي (رحمه الله)   اعتداءُ اليهود في القدس  مصداقُ حديث   للأستاذ أبي يَعْلَى الزَّوَاوِي (رحمه الله) I_icon_minitimeالإثنين 31 مايو 2010 - 12:22

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اعتداءُ اليهود في القدس مصداقُ حديث للأستاذ أبي يَعْلَى الزَّوَاوِي (رحمه الله)

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» هل سيحاسبنا الله يوم القيامة على عدم استرداد القدس ؟!!!...يجيبك العلامة بن باز - رحمه
» معنى حديث ويل للعرب من شر قد اقترب، للشيخ العلامة ابن باز رحمه الله
» فوائد من حديث عبادة بن الصامت للشيخ العثيمين رحمه الله
» إذا استند شخص في حكم على حديث ما على أحكام الإمام الألباني *رحمه الله *على جهة التقليد فلا يصح الاعتراض عليه بحكم غيره
» وقفات عند حديث "على رسلكما، إنما هي صفيّة".. لابن باديس رحمه الله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منــــتديات تبسة الإســـــلامية :: أقسام متنوعة :: الإنتصار لديــن الإسلام-