الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : زائرنا الكريم مرحبا بك بين إخوانك في منتديات تبسة الإسلامية ، بعد التسجيل ستجد رسالة تأكيد التسجيل في بريدكم ، نرجوا لكم قضاء وقت مفيد ومريح في هذا الفضاء التربوي العلمي .


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
مرحبا بكم أيها الأحباب من جديد ..
من بريد المنتدى ذات يوم ...
كتاب الانتصار للنبي المختار ﷺ (يصور لأول مرة) المؤلف: د.سليمان بن صفية الجزائري
رحم الله الشيخ علي الحلبي ..
بشرى صدور موقع جديد للشيخ أبو يزيد المدني (سليم بن صفية)
حذروا من صناعة المعاقين في بيوتكم
‏الرفقة الدافئة
يا طالب العلم البشرية كلها بحاجة إليك.
قصة قصيرة جملية
حكمة وعبرة ✍
الخميس 29 ديسمبر 2022 - 11:57
الخميس 29 ديسمبر 2022 - 9:20
الإثنين 28 ديسمبر 2020 - 15:30
الخميس 3 ديسمبر 2020 - 18:36
الأربعاء 22 يناير 2020 - 18:36
الجمعة 21 ديسمبر 2018 - 20:08
الخميس 20 ديسمبر 2018 - 12:28
الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 13:30
الخميس 6 ديسمبر 2018 - 21:09
الإثنين 3 ديسمبر 2018 - 20:11











شاطر
 

 شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حفيد آل البيت المغاربي

avatar

عدد الرسائل :
48

الموقع :
http://ansaaar.yoo7.com/

تاريخ التسجيل :
18/01/2011


شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  Empty
مُساهمةموضوع: شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة    شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  I_icon_minitimeالإثنين 21 فبراير 2011 - 21:04

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله والصلاة والسلام على النبي الأمين وآل بيته الطيبين الطاهرين وصحابته الغر المحجلين وزوجاته المبرءات من فوق سبع سموات واللعنه الدائمة على من عاداهم أو طعن فيهم ..


تعلمون اخوتي في الله أن الرد على أهل البدع واجب ومقدم على عدة أمور في الدين وانا ولله الحمد اهتممت بالرد على الطائفة الشيعة الاثني عشرية وتعلمون كما يقال عندنا *** يد وحدة ما تصفق -***أردت منكم اخواني في الله أن تعينونني وذلك يا اما بالتسجيل بالمنتدى * منتديات شيعة آل البيت المغاربية http://ansaaar.yoo7.com/

أو تقومون بجمع أقوال وكتب ودروس وفيديوهات العلماء الجزائريين خاصة والمغاربيين عامة في الرافضة وتضعونها هنا وكلنا نتشارك في الرد على الروافض وأنا سأنقل من بعد المواضيع من هنا الى منتديات شيعة آل البيت المغاربية .


وأنا اعتذر من اداريي المنتدى ان خالفت قوانينهم ولكن ...خدمة ديننا اظطرتنا لذلك ......تقبلوا تحيات أخوكم حفيد آل البيت الحسني العلوي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ansaaar.yoo7.com/
سليلة الغرباء
Admin
سليلة الغرباء

عدد الرسائل :
6335

الموقع :
جنة الفردوس بإذن الله

تاريخ التسجيل :
19/05/2009


شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة    شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  I_icon_minitimeالثلاثاء 22 فبراير 2011 - 10:04


اللهم صلي على محمد وآله وصحبه

أبشر أخي لا خير فينا إن لم نتعاون في الدفاع عن عرض رسول الله وآل البيت

لي عودة للمشاركة هنا بمواضيع شاركت بها سلفا وسأنقل كل ما فيه الخير إن شاء الله

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو عبد الله السلفي

ابو عبد الله السلفي

عدد الرسائل :
488

العمر :
34

تاريخ التسجيل :
04/12/2010


شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة    شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  I_icon_minitimeالثلاثاء 22 فبراير 2011 - 13:52

بارك الله فيك اخي وجزاك الله عن الاسلام والمسلمين خيرا

وفقكم الله فيما تفعلون وان شاء الله سنساعدكم بما نقدر باذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سليلة الغرباء
Admin
سليلة الغرباء

عدد الرسائل :
6335

الموقع :
جنة الفردوس بإذن الله

تاريخ التسجيل :
19/05/2009


شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  Empty
مُساهمةموضوع: الروافض: سؤال وجواب -شيخ الإسلام بن تيميـة -   شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  I_icon_minitimeالأحد 27 فبراير 2011 - 10:59

هذه بعض النقولات التي نقلتها من مصدر موثوق به إن شاء الله تعالى

نسأل الله أن ينفه بها صاحبها كل من سعى واستفاد منها و نشرها


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله

ماذا قال ابن تيمية -رحمه الله- عن الشيعة ؟



بعض ما جاء في كتاب منهاج السنّة النبوية لشيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله-

إعانة المحتاج من كتاب المنهاج


قال شيخ الإسلام رحمه الله : ولهذا أمرنا الله أن نقول في صلاتنا : اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ [الفاتحة : 6]

صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ [الفاتحة : 7]
فالضال
الذي لم يعرف الحق كالنصارى ، والمغضوب عليه الغاوي الذي يعرف الحق ويعمل
بخلافه كاليهود . والصراط المستقيم يتضمن معرفة الحق والعمل به ، كما في
الدعاء المأثور :
اللهم أرني الحق حقاً ووفقني لاتباعه، وأرني الباطل باطلاً ووفقني لاجتنابه ، ولا تجعله مشتبهاً علي فاتبع الهوى
. ص 19 جـ (1 ) .


س1- ما قول شيخ الإسلام ابن تيمية في الرافضة ؟
ج1-
هم أعظم
ذوي الأهواء جهلاً وظلماً ، يعادون خيار أولياء الله تعالى، من بعد
النبيين ، من السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم
بإحسان – رضي الله عنهم ورضوا عنه – ويوالون الكفار والمنافقين من اليهود
والنصارى والمشركين وأصناف الملحدين ، كالنصيرية والإسماعيلية، وغيرهم من
الضالين . ص 20 جـ (1)

س2- هل هم متعاونون مع اليهود ؟
ج2-
معاونتهم لليهود أمرٌ شهير . ص 21جـ (1) .

س3- يدعي البعض أنّ قلوبهم طيبة ، ما قولكم ؟

ج3-
من أعظم خُبث القلوب أن يكون في قلب العبد غلٌ لخيار المؤمنين وسادات أولياء الله بعد النبيين . ص 22 ج (1)

س4- متى أطلق عليهم لقب الرافضة ، ولماذا ، ومن أطلقه ؟
ج4- من زمن خروج زيد افترقت الشيعة إلى رافضة وزيدية ،
فإنه لما سئل عن أبي بكر وعمر فترحم عليهما ، رفضه قوم فقال لهم: رفضتموني
. فسُمّوا رافضة لرفضهم إياه ، وسُمّي من لم يرفضه من الشيعة زيدياً
لانتسابهم إليه . ص 35 جـ (1) .


س5- ممن يتبرأ الرافضة ؟
ج5- يتبرءون من سائر أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – إلاّ نفراً قليلاً نحو بضعة عشر . ص 39 (1) .

س6- لماذا يكثر فيهم الكذب والجهل ؟
ج6-
لما كان أصل مذهبهم مستند إلى جهل ، كانوا أكثر الطوائف كذباً وجهلاً. ص 57 جـ (1) .

س7- بماذا امتاز الروافض ؟
ج7-
اتفق
أهل العلم بالنقل والرواية والإسناد ، على أنّ الرافضة أكذب الطوائف ،
والكذب فيهم قديم ، ولهذا كان أئمة الإسلام يعلمون امتيازهم بكثرة الكذب . ص
59 جـ (1) .

س8- هل صحيح أنهم يقدسون الكذب والخداع وماذا يسمونه ؟
ج8-
يقولون : ديننا التّقيّة !! وهو: أن يقول أحدهم بلسانه خلاف ما في قلبه، وهذا هو الكذب والنفاق . ص 68 جـ (1) .

س9- ما هو موقف الرافضة من ولاة أمور المسلمين ؟
ج9-
هم أعظم الناس مخالفة لولاة الأمور ، وأبعد الناس عن طاعتهم إلاّ كرها. ص 111 جـ (1) .

س10- كيف تنظرون إلى أعمالهم ؟
ج10-
أيُ
سعي أضلُ من سعي من يتعب التعب الطويل ، ويُكثر القال والقيل، ويفارق جماعة
المسلمين ، ويلعن السابقين والتابعين ، ويعاون الكفار والمنافقين ، ويحتال
بأنواع الحيل ، ويسلك ما أمكنه من السّبل ، ويعتضد بشهود الزور ، ويدلّي
أتّباعه بحبل الغرور . ص 121 جـ (1) .

س11- إلى أي حدٍ بلغ الغلو عندهم فيمن زعموا أنهم أئمة لهم ؟
ج11-
اتخذوهم أرباباً من دون الله. ص 474 جـ (1) .

س12- هل الروافض من عبّاد القبور ؟
ج12-
صنف شيخهم ابن النعمان كتاباً سمّاه مناسك المشاهد، جعل قبور المخلوقين تُحجُ كما تحج الكعبة . ص 476 جـ (1) .

س13- هل من أصولهم الكذب والنفاق ؟
ج13-
أخبر
الله تعالى عن المنافقين أنّهم يقولون بألسنتهم ما ليس في قلوبهم والرافضة
تجعل ذلك من أصول دينها وتسميه التّقيّة ، وتحكي هذا عن أئمة أهل البيت
الذين برأهم الله عن ذلك ، حتى يحكوا ذلك عن جعفر الصادق أنه قال : التقية
ديني ودين آبائي . وقـد نزّه الله المؤمنين من أهل البيت وغيرهم عن ذلك ،
بل كانوا من أعظم الناس صدقاً وتحقيقاً للإيمان ، وكان دينهم التقوى لا
التقية . ص 46 ج (2)

س14- في أي أصناف الناس يوجد الرافضة ؟

ج14-
أكثر ما تجد الرافضة : إمّا في الزنادقة المنافقين الملحدين ، وإمّا في جهال ليس لهم علم بالمنقولات ولا بالمعقولات . ص 81 ج(2).

س15- هل عند الرافضة زهد وجهاد إسلامي صحيح ؟
ج15- حُبّهم للدنيا وحرصهم عليها ظاهر ، ولهذا كاتبوا
الحسين – رضي الله عنه – فلما أرسل إليهم ابن عمه ثم قدم بنفسه ، غدروا به
وباعوا الآخرة بالدنيا ، وأسلموه إلى عدوه ، وقاتلوا مع عدوه ، فأي زهد عند
هؤلاء وأي جهاد عندهم ، وقد ذاق منهم علي بن أبي طالب – رضي الله عنه – من
الكاسات المرّة ما لا يعلمه إلاّ الله ، حتّى دعا عليهم فقال :
اللهم إني سئمتهم وسئموني ، فأبدلني بهم خيراً منهم ، وأبدلهم بي شراً مني .
ص 90-91 جـ (2).

س16- هل هم من الضالين ؟
ج16-
هل يوجد أضلّ من قوم يعادون السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار، ويوالون الكفار والمنافقين . ص 374 جـ(3).

س17- ما موقفهم من المنكرات ؟
ج17-
هم غالباً لا يتناهون عن منكر فعلوه، بل ديارهم أكثر البلاد منكراً من الظلم والفواحش وغير ذلك . ص 376 جـ (3) .

س18- ما موقفهم من الكفار ؟
ج18-
هم دائماً يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم . ص 378 جـ (3) .

س19- ماذا أدخلوا في دين الله ؟
ج19- أدخلوا في دين الله من الكذب على رسول الله – صلى
الله عليه وسلم- ما لم يكذبه غيرهم ، وردوا من الصدق ما لم يرده غيرهم ،
وحـّرفـوا القرآن تحريفاً لم يحرفه غيرهم . ص 404 جـ (3) .


س20- دعوى الرافضة متابعتهم لإجماع أهل البيت ما مدى صحتها ؟
ج20- لا ريب أنهم متفقون على مخالفة إجماع العترة
النبوية ، مع مخالفة إجماع الصحابة ، فإنه لم يكن في العترة النبوية – بنو
هاشم – على عهد النبي – صلى الله عليه وسلم – وأبي بكر وعمر وعثمان وعلي –
رضي الله عنهم – من يقول بإمامة الاثني عشر ، ولا بعصمة أحد بعد النبي –
صلى الله عليه وسلم – ولا بكفر الخلفاء الثلاثة ، بل ولا من يطعن في
إمامتهم ، بـل ولا من ينكر الصفات ، ولا من يكـذب بالقدر . ص 406- 407 جـ
(3) .


س21- نرغب في ذكركم لبعض الصفات الخاصة بطائفتهم ؟
ج21- الكذب فيهم، والتكذيب بالحق ، وفرط الجهل ،
والتصديق بالمحالات وقلة العقل ، والغلو في اتّباع الأهواء ، والتعلق
بالمجهولات ، لا يوجد مثله في طائفة أخرى . ص 435 جـ (3).


س22-
لماذا يطعنون في الصحابة ؟
ج22-
الرافضة يطعنون في الصحابة ونـقـلِهِم ، وباطنُ أمرهم : الطعن في الرسالة. ص 463 جـ (3) .

س23- من الذي يوجّه الشيعة ؟
ج 23-
الشيعة ليس لهم أئمة يباشرونهم بالخطاب ، إلاّ شيوخهم الذين يأكلون أموالهم بالباطل ، ويصدونهم عن سبيل الله . ص 488 جـ (3) .

س24- بماذا يأمُرُ شيوخُ الرافضة أتباعهم ؟
ج24-
يأمرونهم
بالإشراك بالله ، وعبادة غير الله ، ويصدونهم عن سبيل الله فيخرجون عن
حقيقة شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، فإنّ حقيقة التوحيد
أن نعبد الله وحده ، فلا يُدعى إلا هو ، ولا يُخشى إلا هو، ولا يُـتّـقى
إلا هو ، ولا يُـتوكل إلا عليه، ولا يكون الدين إلاّ له، لا لأحدٍ من الخلق
، وأن لا نتخذ الملائكة والنبيين أرباباً، فكيف بالأئمة والشيوخ والعلماء
والملوك وغيرهم . ص490 جـ (3).

س25- ما حالهم مع الشهادة ؟
ج25- الرافضة إن شهدوا : شهدوا بما لا يعلمون ، أو شهدوا بالزور الذي يعلمون أنه كذب ، فهم كما قال الشافعي – رحمه الله – : ما رأيت قوماً أشهد بالزور من الرافضة
. ص 502 جـ (3) .

س26- أصول الرافضة هل وضعها أهل البيت ؟
ج26-
هم مخالفون لعلي – رضي الله عنه – وأئمة أهل البيت في جميع أصولهم التي فارقوا فيها أهل السنة والجماعة. ص 16 جـ (4)

س27- ما قولكم فيما تنسبه الرافضة إلى جعفر الصادق ؟
ج27-
كُذِب
على جعفر الصادق أكثر مما كُذب على من قبله ، فالآفة وقعت من الكذّابين
عليه ،لا منه ، ولهذا نُسب إليه أنواع من الأكاذيب . ص 54 ج(4).

س28- ما رأيكم في انتساب الرافضة لآل البيت ؟
ج28-
من المصائب التي ابتلي بها ولد الحسين انتساب الـرافـضـة إلـيـهم . ص 60 جـ (4) .

س29- بِمَ يحتجُ الرافضة لإثبات دينهم ومذهبهم ؟
ج29- الرافضةُ غالبُ حججهم أشعارٌ تليق بجهلهم وظلمهم ،
وحكايات مكذوبة تليق بجهلهم وكذبهم ، وما يُثبت أصول الدين بمثل هذه
الأشعار ، إلاّ من ليس معدوداً من أولي الأبصار . ص 66 جـ (4) .



س30- للشعر دور في خدمة الإسلام فهل أثبتم شيئا منه ؟
ج30- إذا ما شئت أن ترضى لنفسك مذهباً .. تـنال به الزلفى وتنجوا من النارِ

فـدن بكـتاب الـلـه والسنـن التي .. أتت عن رسول الله من نقل أخيار
ودع عنك ديـن الرفض والبـدع التي .. يـقودك داعـيها إلى النار والعار
وسـر خلف أصحاب الرسول فإنهم .. نجوم هدى في ضوئها يهتدي السار
وعج عن طريق الرفض فهو مـؤسس .. على الكفر تأسيساً على جُرُفٍ هار
هـما خـطـتا : إمـا هدىً وسعادة .. وإمـا شـقاءً مـع ضلالـة كفار
فـأي فـريـقـيـنا أحـق بـأمـنه .. وأهـدى سبيلاً عندما يحكم البار
أمن سبّ أصحاب الرسول وخالف ال .. كـتاب ولـم يعـبأ بـثابت أخبار
أم المقتدي بالوحي يسـلك مـنهج ال ..
صحـابة مـع حب القرابة الأطهار
ص 128 جـ (4)


خبتم وخسئتم يا أعداء رسول الله
وأعداء أصحابه وأمهات المؤمنين
اللهم عليك بالروافض الكفرة
اللهم أحصهم عددا واقتلهم بددا ولا تترك فيهم ولا منهم أحدا

عائشة أمنا رغم أنفك يا حقير
[/size]





[/center]


عدل سابقا من قبل سليلة الغرباء في الأحد 27 فبراير 2011 - 11:09 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سليلة الغرباء
Admin
سليلة الغرباء

عدد الرسائل :
6335

الموقع :
جنة الفردوس بإذن الله

تاريخ التسجيل :
19/05/2009


شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  Empty
مُساهمةموضوع: يا رافضة لماذا ميز الله أهل بيت النبي على أئمتكم بمضاعفة العقاب والثواب ؟   شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  I_icon_minitimeالأحد 27 فبراير 2011 - 11:06

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

يا رافضة لماذا ميز الله أهل بيت النبي على أئمتكم بمضاعفة العقاب والثواب ؟
_______________

لاشك بأن الله قد اهتم بنبيه وحبيبه عليه أفضل الصلاة والسلام

فذكره في الكثير من آيات كتابه مادحا ومعاتبا ومربيا وآمرا وناهيا

واختار له أطيب الأهل واهتم بهم ايضا


و من أكبر الأدلة على اهتمام الله سبحانه وتعالى بأهل بيت النبي

أنه قد ذكرهن في العديد من الآيات وحرص على تربيتهن وتأديبهن كحرصه على تربية رسوله

فمدحهن وعاتبهن وهددهن وأمرهن ونهاهن على وجه الخصوص كما فعل مع نبيه

و سماهن مرة بنساء النبي و أخرى بأزواج النبي وثالثة بأمهات المؤمنين ورابعة بأهل البيت

بينما لم يذكر درزن الرافضة ولا مرة واحدة

وكما أن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ليس كأحد من البشر لفضله عليهم
فقد صرح الله عز وجل بأن نساءه لسن كأحد من النساء لفضلهن عليهن


ومن مظاهر هذا الإهتمام الإلهي بأهل بيت نبيه تصريحه تعالى بمضاعفة العقاب والثواب لهم فقال جل وعلا :

" يَا نِسَاء النَّبِيِّ مَن يَأْتِ مِنكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا (30) وَمَن يَقْنُتْ مِنكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحًا نُّؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقًا كَرِيمًا (31) " الأحزاب

وهذا تشريف من الله تعالى لهن لقرب مكانهن من رسول الله واختصاصهن به

وقد أشبهن في هذه بعلهن وحبيبهن وحبيبنا عليه أفضل الصلاة والسلام حين قال له ربه :

" وَإِن كَادُواْ لَيَفْتِنُونَكَ عَنِ الَّذِي
أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ لِتفْتَرِيَ عَلَيْنَا غَيْرَهُ وَإِذًا
لاَّتَّخَذُوكَ خَلِيلاً (73) وَلَوْلاَ أَن ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدتَّ
تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئًا قَلِيلاً (74) إِذاً لَّأَذَقْنَاكَ ضِعْفَ الْحَيَاةِ وَضِعْفَ الْمَمَاتِ ثُمَّ لاَ تَجِدُ لَكَ عَلَيْنَا نَصِيرًا (75) " الإسراء


وقد فسر علماء الرافضة هذا بأن عظم الذنب يكون على مقدار عظم شأن صاحبه وأن خطأ الخطير أخطر

تفسير جوامع الجامع - الشيخ الطبرسي - ج 2 - ص 386 - 387
( إذا لأذقناك ضعف ) * عذاب * ( الحياة وضعف ) * عذاب *
( الممات ) * يعني : عذاب الدنيا والآخرة مضاعفين ، أي : لضاعفنا لك
العذاب المعجل للعصاة في الحياة الدنيا وما نؤخره لما بعد الموت ، وفي هذا دليل على أن القبيح يكون عظم قبحه على مقدار عظم شأن فاعله .


التفسير الصافي - الفيض الكاشاني - ج 3 - ص 208
( 75 ) إذا لأذقناك ضعف الحياة وضعف الممات قيل أي عذاب النار وعذاب الآخرة ضعف ما يعذب به في الدارين بمثل هذا الفعل غيرك لأن خطأ الخطير أخطر

وقد شهد علماء الرافضة بهذا الفضل والشرف أيضا لأمهات المؤمنين فقالوا :

تفسير الميزان - السيد الطباطبائي - ج 16 - ص 305
ثم تخاطبهن ثانيا : انهن واقفات في موقف صعب على ما فيه من العلو والشرف فان اتقين الله يؤتين أجرهن مرتين وان أتين بفاحشة مبينة يضاعف لهن العذاب ضعفين

التبيان - الشيخ الطوسي - ج 8 - ص 337
لما تهدد الله تعالى نساء النبي صلى الله عليه وآله
بأن من يأت منهن بفاحشة ظاهرة من ارتكاب محظور ، وما نهى الله تعالى عنه
انه يضاعف لها العذاب ضعفين لوقوع أفعالهن على وجه يستحق به ذلك من حيث كن سواء أسوة يتأسى بهن غيرهن .



الأمثل في تفسير كتاب الله المنزل - الشيخ ناصر مكارم الشيرازي - ج 13 - ص 229 - 230
فأنتن تعشن في بيت الوحي ومركز النبوة ، وعلمكن بالمسائل الإسلامية أكثر من عامة الناس لارتباطكن المستمر بالنبي ( صلى الله عليه وآله ) ولقائه ، إضافة إلى أن الآخرين ينظرون إليكن ويتخذون أعمالكن نموذجا وقدوة لهم . بناء على هذا فإن ذنبكن أعظم عند الله ، لأن الثواب والعقاب يقوم على أساس المعرفة ، ومعيار العلم ، وكذلك مدى تأثير ذلك العمل في البيئة ، فإن لكن حظا أعظم من العلم ، ولكن موقع حساس له تأثيره في المجتمع
. ويضاف إلى ذلك أن مخالفتكن تؤذي النبي ( صلى الله عليه وآله ) من جهة ،
ومن جهة أخرى توجه ضربة إلى كيانه ومركزه ، ويعتبر هذا بحد ذاته ذنبا آخر ،
ويستوجب عذابا آخر .


اللمعة البيضاء - التبريزي الأنصاري - ص 35 - 36
وكذا الحكم في أزواج النبي ( صلى الله عليه وآله ) ،
قال تعالى : ( يا نساء النبي من يأت منكن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب
ضعفين وكان ذلك على الله يسيرا * ومن يقنت منكن لله ورسوله وتعمل صالحا
نؤتها أجرها مرتين وأعتدنا لها رزقا كريما ) . وذلك لزيادة العلم والمعرفة ، وتفاوت القرب والمنزلة ، فصار الذنب منهن أقبح ، والطاعة منهن أحسن ،
وكذلك الحكم في العلماء للعلة المذكورة ، حتى ورد انه يغفر من الجاهل
سبعون سيئة ، وقد لا يغفر من العالم سيئة واحدة . واما سائر الرعية فهم في
محل الخطر في كل مرحلة .


بل وصل الحال أن يغبط أمهات المؤمنين على هذا الفضل العظيم رجال من بني هاشم

فهذا إمام الرافضة الرابع زين العابدين علي بن الحسين رحمه الله تعالى يقول :

تفسير مجمع البيان - الشيخ الطبرسي - ج 8 - ص 153
وروى
محمد بن أبي عمير ، عن إبراهيم ابن عبد الحميد ، عن علي بن عبد الله بن
الحسين ، عن أبيه ، عن علي بن الحسين زين العابدين ، أنه قال له رجل : إنكم
أهل بيت مغفور لكم . قال : فغضب وقال : نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي صلى الله عليه وآله وسلم من أن نكون كما تقول . إنا نرى لمحسننا ضعفين من الأجر ولمسيئنا ضعفين من العذاب
.
ثم قرأ الآيتين

وهذا ابنه زيد بن علي رحمه الله تعالى يتمنى نفس الفضل والمنزلة التي وجبت لأمهات المؤمنين فيقول :

تفسير مجمع البيان - الشيخ الطبرسي - ج 8 - ص 153
وروى أبو حمزة الثمالي عن زيد بن علي عليه السلام أنه قال : إني لأرجو للمحسن منا أجرين ، وأخاف على المسئ منا أن يضاعف له العذاب ضعفين ، كما وعد أزواج النبي صلى الله عليه وآله وسلم .

حسنا بعد أن أوضحنا أن مضاعفة الثواب والعقاب لأمهات المؤمنين يعتبر ميزة لهن وتأكيد على فضلهن ومكانتهن
وأن التكاليف بخصوصهن أاكد منها في غيرهن وأنهن قد أشبهن بذلك زوجهن عليه الصلاة والسلام

نأتي لما يغيظ الرافضة ويقتل باطلهم

معنى كل ما ورد من مضاعفة الثواب والعقاب لأمهات المؤمنين قياسا بالأمة بما فيها أئمة الرافضة

أنه لو تصدقت إحدى أمهات المؤمنين بصاع من طعام
لعادل أجر ذلك أجر صاعين يتصدق بهما الإمام جعفر الصادق رحمه الله تعالى
ولو فعلت ذنبا معينا فإن إثمه يكون ضعف ماسوف يكتب على جعفر الصادق فيما لو فعل نفس الذنب

وذلك يدل على أن أمهات المؤمنين أقرب للعصمة والإبتعاد عن الذنوب من أئمة الرافضة
لأن خوفهن من مقارفة الذنب ضعف خوف غيرهن لمضاعفة العذاب عليهن
وحرصهن على عمل الصالحات ضعف حرص غيرهن لكون أجرهن ضعف أجر غيرهن

وهذا ليس متوفرا في أئمة الرافضة الذين تحسب ذنوبهم وحسناتهم كحساب بقية الخلق
ـــــــــــــــ





تعازينا الحارة للزملاء الرافضة في عصمة أئمتهم المفتراة





لله درك يا كاتب هذا المقال

( الجمال )
حفظك الله أين ما كنت ورعاك
ولا حرمك الأجر





اللهم اهدنا و اهد بنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سليلة الغرباء
Admin
سليلة الغرباء

عدد الرسائل :
6335

الموقع :
جنة الفردوس بإذن الله

تاريخ التسجيل :
19/05/2009


شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  Empty
مُساهمةموضوع: بالصوت والصورة..لماذا تركنا التشيع؟؟   شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  I_icon_minitimeالأحد 27 فبراير 2011 - 11:13

شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  3h007
لماذا تركوا التشيع والتحقوا بسفينة النجاة سفينة عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي ؟



شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  Header





شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  Alianan




صليت في مسجد لأهل السنة وسمعت أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم وكأني أسمعها لأول مرة في حياتي
شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  Save



استغربت واندهشت من ثناء صاحبي السني على أهل البيت لأننا نعتقد أن أهل السنة يكرهون أهل البيت ويبغضونهم شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  Watchشاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  Save


كنا نعتقد أن الصحابة قد ارتدوا ولم
يبقى على الإسلام إلا سبعة منهم ولا نذكر الصحابة إلا ونلعنهم ونتبرأ منهم
ولا نعرف فضائلهم أو تضحياتهم
شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  Watchشاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  Save




من أسباب تركي للتشيع سب الصحابة حيث أن الله وصفهم بأنهم رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ونحن نصفهم أنهم أبناء زنا ومخنثون شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  Watchشاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  Save




من أسباب ترك التشيع الشركيات
والخزعبلات وما نفعله في عاشوراء والرسول صلى الله عليه وسلم يقول ليس منا
من شق الجيوب ولطم الخدود ودعا بدعوى الجاهلية
شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  Watchشاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  Save




قاتل الحسين رضي الله عنه نال جزاءه في
الدنيا وسينال في الآخرة ما يستحق وحزننا على الحسين لن يفيدنا ولن ينفعه
وهو سيد من سادات أهل الجنة والأولى أن نحزن على أنفسنا وتقصيرنا
L
شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  Watchشاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  Save
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سليلة الغرباء
Admin
سليلة الغرباء

عدد الرسائل :
6335

الموقع :
جنة الفردوس بإذن الله

تاريخ التسجيل :
19/05/2009


شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  Empty
مُساهمةموضوع: تعاليم الرافضة مأخوذه من التلمود اليهودى   شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  I_icon_minitimeالأحد 27 فبراير 2011 - 11:14



بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

قبل أن نبدأ في مقارنة تعاليم أئمتهم علينا أن نعرفك أخي الكريم في التلمود.
يتمسك اليهود في جميع أنحاء العالم بتعاليم التلمود ويعتبرونه كتاب منزلا
ويرون أن الله أعطا موسى التوراة على طور سينآء مدونة ولكنه أعطاه التلمود
مشافهة ولايكتفي اليهود بهذا بل يضعون التلمود في منزلة أسمى من التوراة
والتلمود من ستة الاف صفحة.
جآء في التلمود (من أحتقر أقوال الحاخامات أستحق الموت دون من أحتقر أقوال
التوراة ولاخلاص لمن ترك تعاليم التلمود وأشتغل بالتوراة فقط لأن أقوال
علمآء التلمود أفضل مما جآء في شريعة موسى)
ويقول أحد علمآء التلمود ويدعى بشاي (لايلزم أن تختلط بمن يدرس التوراة والمشناة دون الجمارا)
الكنز المرصود في تعاليم التلمود ص 44
ويقول أحد الحاخامت (بقي اليهود بسبب التلمود بينما بقي التلمود في اليهودي) التلمود شريعة بني أسرائيل ص 12
هذه نظرة اليهود للتلمود ولاكن ماهي نظرة الرافضة لتعاليم أئمتهم.
يقول دجالهم الخميني ((إن تعاليم الأئمة كتعاليم القرآن لا تخص جيلاً خاصاً
وإنما هي تعاليم للجميع في كل عصر ومصر إلى يوم القيامة)( الحكومة
الإسلامية 112)
ويقول محمد رضا المظفر : (أن أمرمهم أمر الله تعالى ونهيهم نهية وطاعتهم
طاعتة ومعصيتهم معصيتة و.. ولايجوز الرد عليهم والراد عليه كالراد على رسول
الله والراد على رسول الله كالراد على الله تعالى) غقائد الامامية ص 106
والآن بعد أن عرفنا رأيهم فلنبدا المقارنة .
=================================



يعتقد اليهود أن دينهم لايكتمل الا بقراءة ثلاثة تعاليم التوراة والمشنا وتعاليم الغامارا:
جآء في التلمود(ألتفت يابني إلأى أقوال الحاخامت أكثر من ألتفاتك إلأى
شريعة موسى )الكنز المرصود في تعاليم التلمود ليوسف نصر الله ص 45
وفيه أيضا (أن من درس التوراة فعل فضيلة لايستحق المكأفأة عليها ومن درس
المنشا فعل فضيلة أستحق أن يكافأ عليها ومن درس الغامارا فعل أعظم فضيلة )
المصدر السابق ص 44
وجآء أيضا (أن التوراة أشبة بالمآء والمشنا أشبة بالنبيذ والغامارا أشبة
بالنبيذ العطري والإنسان لايستغني عن الثلاثة الكتب المذكورة كما أنه
لايستغي عن الثلاثة الأصناف السالف ذكرها ) نفس المصدر 45

ويعتقد الرافضة أن الأسلام لايكتمل برسالة النبي صلى الله عليه وسلم بل لابد أن يضاف اليه تعاليم علي وتعاليم الحسين :
يقول حسن الشيرازي وهو ا من معاصريهم(وكما أن كيان الأسلام كان يحتاج إلى
جهود محمد وعلي والحسين حتى يستقيم كذلك الإسلام لايكمل في قلب ليس فيه
محمد وعلي والحسين معا لأن تعاليم محمد أنشائية وتعاليم علي تربوية وتعاليم
الحسين أمدادية وإذا لم تتفاعل هذه العناصر الثلاثة لايبرز الاسلام إلى
الوجود) الشعائر الحسينية ص 13
____________________________________

يدعي اليهود بأن حاخاماتهم أفضل من الأنبياء:
جآء في التلمود (أعلم أن أقوال الحاخامت أفضل من أقوال الأنبياء .. لأن أقوالههم هي قول الله الحي ) الكنز المرصود ص 46

ويعتقد الرافضة بأن أئمتهم أفضل من الأنبياء:
إن غلوهم جعلهم يضعون أئمتهم في درجة أفضل من الأنبياء والرسل والملائكة المقربين كما يذكر ذلك الحر العاملي قائلاً:
( الأئمة الاثني عشر أفضل من سائر المخلوقات من الأنبياء والأوصياء السابقين والملائكة وغيرهم)( الفصول المهمة ص 152).
ويقول حاخام أيران الأكبر الخميني:
: ( إن للإمام مقاما محموداً ودرجة سامية, وخلافة تكوينية تخضع لولايتها
وسيطرتها جميع ذرات هذا الكون, وإن من ضرورات مذهبنا أن لأئمتنا مقاماً لم
يبلغه ملك مقرب ولا نبي مرسل… ووردَ عنهم عليهم السلام: إن لنا مع الله
حالات لا يسعها ملك مقرب ولا نبي مرسل)( الحكومة الإسلامية ص 52).
وجآء أيضا مارواه الصدوق في اماليه ونسبة ظلما وبهتانا الى الرسول صلىالله
عليه وسلم أنه قال (أن علي بن أبي طالب خير البشر ومن أبى فقد كفر) أمالي
الصدوق ص 71
______________________________________
يعتقد اليهود عصمة حاخاماتهم :
يقول الحاخام روسكي أحد كتبة التلمود _معلقا على خلاف وقع بين حاخامين (أن
الحاخامين المذكورين قالا الحق لأن الله جعل الحاخامات معصومين من الخطأ )
الكنز المرصود ص 47

ويعتقد الرافضة بعصمة أئمتهم :
يقول الزنجاني عن الصدوق (أعتقادنا في الأنبياء والرسل والأئمة أنهم
معصومون مطهرون من كل دنس ) ابراهيم الموسوي الزناني : عقائد الأثنى عشر
2/157
ويقول محمد رضا الظفر : (ونعتقد أن الأمام كالنبي يجب أن يكون معصوما ) عقائد الامامية ص 104
___________________________________
يعتقد اليهود بأن تعاليم حاخاماتهم مثل الشريعة:
جآء في التلمود (يلزمك أعتبار أقوال الحاخامت مثل الشريعة أي التوراة ) الكنز المرصود ص 45

ويعتقد الرافضة بأن تعاليم أئمة مثل القرآن:
وقالالخميني: (إن تعاليم الأئمة كتعاليم القرآن لا تخص جيلاً خاصاً وإنما
هي تعاليم للجميع في كل عصر ومصر إلى يوم القيامة)( الحكومة الإسلامية
112).
________________________________
يعقتد اليهود بأن من جادل حاخامة كمن جادل الله :
جآء في التلمود (من يجادل حاخامة أو معلمة فقد أخطأ وكأنه جادل العزة الإلهية ) الكنز المرصود 46

ويتعقد الرافضة الراد على أئمتهم كالراد على الله
يقول محمد رضا المظفر : (أن أمرمهم أمر الله تعالى ونهيهم نهية وطاعتهم
طاعتة ومعصيتهم معصيتة و.. ولايجوز الرد عليهم والراد عليه كالراد على رسول
الله والراد على رسول الله كالراد على الله تعالى) غقائد الامامية ص 106
________________________________
يزعم اليهود أن الربانيين يعلمون أهل السمآء الأبرار
جآء في التلمود (أن الربانيين المأتين يعلمون أهل السمآء الأبرار) همجية التعاليم الصيونية ص 25

وزعم الرافضة أن أئمتهم هم الذين علموا الملائكة التوحيد
جآء في رواية طويلة فيما أفتروه علي النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال لعلي
(..ثم خلق الملائكة فلما شاهدوا أرواحنا نورا وأستعظموا أمورنا فسبحنا
لتلعم الملائكة أنا مخلوقون وأنه منزة عن صفاتنا فسبحت الملائكة لتسبيحنا
ونزهتة عن صفاتنا .. فبنا أهتدوا إلى معرفة التوحيد وتوحيد الله وتسبيحة
وتهليلة وتحميدة وتمجيدة) علل الشرائع ص5
_____________________________________
قالت اليهود بأن الله يستشير الحاخامات في وجود مشكلة:
جآء في التلمود(أن الله يستشير الحاخامات على الأرض عندما توجد معضلة لايمكن حلها في السمآء ) الكنز المرصود ص 46

وقالت الرافضة أن الملائكة أذا تشاجروا في مسألة يتحاكمون إلى علي:
فيما يرووه زورا عن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه أن قال : (أتيت فاطمة
صلوات الله عليها فقلت : لها أين بعلك ؟ فقالت : عرج به جبريل عليه السلام
إلى السمآء فقلت : فيما ذا ؟ فقالت : أن نفر ا من الملائكة تشاجروا في شئ
فسألوا حكما من الآدميين فأوحى الله تعالى أن تخيروا فأختاروا علي بن أبي
طالب) الأختصاص ص 213
_______________________________________
زعمت اليهود مخافة الربانيين هي مخافة الله :
جآء في التلمود (مخافة الربانيين هي مخافة الرب نفسها ) همجية التعاليم الصهوينة ص 26

وزعمت الرافضة ان الأئمة أمرهم امر الله ونهيم نهي الله :
يقول محمد رضا المظفر : (أن أمرمهم أمر الله تعالى ونهيهم نهية وطاعتهم طاعتة ومعصيتهم معصيتة و..) عقائد الامامية ص 106










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سليلة الغرباء
Admin
سليلة الغرباء

عدد الرسائل :
6335

الموقع :
جنة الفردوس بإذن الله

تاريخ التسجيل :
19/05/2009


شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  Empty
مُساهمةموضوع: ظاهرة تكفيرفى مذهب الشيعة(الامامية الاثنى عشرية)   شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  I_icon_minitimeالأحد 27 فبراير 2011 - 11:17

شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  0063


العنوان ظاهرة التكفير في مذهب الشيعة (الإمامية الإثني عشرية)المؤلف عبد الرحمن دمشقية


رابط التحميل شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  Zip << اضغط هنا >>

شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  Grandeurdivide
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سليلة الغرباء
Admin
سليلة الغرباء

عدد الرسائل :
6335

الموقع :
جنة الفردوس بإذن الله

تاريخ التسجيل :
19/05/2009


شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  Empty
مُساهمةموضوع: شــهادة أئمة الشــيعة ضد الشــيعة   شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  I_icon_minitimeالأحد 27 فبراير 2011 - 11:19



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شــهادة أئمة الشــيعة ضد الشــيعة
حكم الإمام علي كرم الله وجهه على الشيعة
علي بن أبي طالب رضي الله عنه
حين خذله الشيعة و لم ينصروه في عده معارك، بعدما بايعوه و حلفوا على
طاعته و الولاء له و تستروا وراء اسمه، و لكن كلما دعاهم إلى المناصرة
بدأوا يتسللون منها ملتمسين الأعذار و بدون التماسها أحياناً حتى قال
مخاطبا إياهم:

(( أما بعد، فإن الجهاد باب من
أبواب الجنة فتحه الله لخاصة أوليائه وهو لباس التقوى ودرع الله الحصينة
وجُنَّتُهُ الوثيقة فمن تركه رغبة عنه ألبسه الله ثوب الذل وشمله البلاء
ودُيِّثَ بالصغار والقَمَاءة، وضرب على قلبه بالأسداد وأديل الحق منه
بتضييع الجهاد وسيم الخسف، ومنع النصف. ألا وإني قد دعوتكم لقتال هؤلاء
القوم ليلاً ونهاراً، وسراً وإعلاناً وقلت لكم اغزوهم قبل أن يغزوكم فوالله
ما غزي قوم قط في عقر دارهم إلا ذلوا، فتواكلتم وتخاذلتم حتى شنت عليكم
الغارات وملكت عليكم الأوطان. فيا عجباً! عجباً والله يميت القلب ويجلب
الهم من اجتماع هؤلاء القوم على باطلهم وتفرقكم عن حقكم فقبحاً لكم وترحاً
حين صرتم غرضاً يُرمى يُغار عليكم ولا تغيرون وتُغْزَوْن ولا تَغْزون،
ويُعصى الله وترضون، فإذا أمرتكم بالسير إليهم في أيام الحر قلتم هذه
حَماَرَّةُ القيْظ (شدة الحر) أمهلنا يسبخ عنا الحر وإذا أمرتكم بالسير
إليهم في الشتاء قلتم هذه صَباَرَّةُ القُرِّ أمهلنا ينسلخ عنا البرد كل
هذا فراراً من الحر والقر تفرون فأنتم والله من السيف أفر(!!)

ياأشباه الرجال ولا رجال (!!) حلوم الأطفال عقول ربات الحجال، لوددت أني لم أركم و لم أعرفكم معرفة، و الله جرت ندماً و أعقبت سدماً.... قاتلكم الله. لقد ملأتم قلبي قيْحاً، وشحنتم صدري غيظاً وجرعتموني نُغب التَّهام أنفاساً، وأفسدتم على رأيي بالعصيان والخذلان حتى لقد قالت قريش: إن ابن أبي طالب رجل شجاع و لكن لاعلم له بالحرب. و لكن لا رأي لمن لايطاع))
نهج البلاغة ص 88 ـ 91 مكتبة الألفين. أيضاً نهج البلاغة ـ ص 70،71 طبعة بيروت.


و يقول في موضع آخر في كتاب ( نهج البلاغة ) و هو عندهم من أصدق الكتب يصف جهاد شيعته:
((
أيها الناس المجتمعة أبدانهم المتفرقة أهواؤهم! ما عزت دعوة من دعاكم و لا
استراح قلب من قاساكم، كلامكم يُوهي الصُّمَّ الصِّلاب و فعلكم يطمع فيكم
عدوكم، فإذا دعوتكم إلى المسير أبطأتم و تثاقلتم و قلتم كيت و كيت أعاليل
بأضاليل. سألتموني التأخير دفاع ذي الدين المطول، فإذا جاء القتال قلتم
حِيْدِي حَيَادِ (كلمة يقولها الهارب!). لا يمنع الضيم الذليل، و لا يدرك
الحق إلا بالجد والصدق، فأي دار بعد داركم تمنعون؟ و مع أي إمام بعدي
تقاتلون؟ المغرور و الله من غررتموه! و من فاز بكم فاز بالسهم الأخيب، ومن
رمى بكم فقد رمى بأفوق ناصل. أصبحت و الله لا أصدق قولكم و لا أطمع في
نصركم و لا أوعد العدو بكم! فرق الله بيني و بينكم، و أعقبني بكم من هو خير
لي منكم، و أعقبكم مني من هو شر لكم مني! أما إنكم ستلقون بعدي ثلاثا:
ذلاً شاملاً، و سيفاً قاطعاً، و أثرة قبيحة يتخذها فيكم الظالمون سنة،
فـتـبـكـي لذلك أعينكم و يدخل الفقر بيوتكم، و ستذكرون عند تلك المواطن
فتودون أنكم رأيتموني و هرقتم دماءكم دوني، فلا يبعد الله إلا من ظلم. و
الله! لوددت لو أني أقدر أن أصرفكم صرف الدينار بالدراهم عشرة منكم برجل من
أهل الشام! فقام إليه رجل فقال يا أمير المؤمنين! أنا و إياك كما قال
الأعشى:

عَلِقتُها عرَضَاً و عَلِقَت رجُلاً غيري و عَلِق أخرى غيرها الرجُلُ
و أنت أيها الرجل علقنا بحبك و علقت أنت بأهل الشام و علق أهل الشام بمعاوية.)) راجع نهج البلاغة ص (94 ـ 96).

ويقول في موضع آخر يصفهم (( أف لكم! لقد سئمت عتابكم، أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة عوضاً؟ وبالذل من العز خلفاً (هؤلاء الذين أتى الله بهم يجاهدون خلفاً لأبي بكر وعمر والصحابة المرتدين! فكيف بالقائم وأصحابه؟!)
إذا دعوتكم إلى جهاد عدوكم دارت أعينكم كأنكم من الموت في غمرة، ومن
الذهول في سكرة يرتج عليكم حواري فتعمهون، فكأن قلوبكم مأْلُوسة فأنتم لا
تعقلون….. ما أنتم إلا كإبل ضل رعاتها فكلما جمعت من جانب انتشرت من آخـر،
لبئس لعمـر الله سعر نار الحرب أنتم تكادون ولا تكيدون وتنتفض أطرافكم فلا
تمتعضون لا ينام عنكم وأنتم في غفلة ساهـون)) نهج البلاغة ص (104 ـ 105) .


يقول في موضع آخر:
(( الذليل والله من نصرتموه، ومن رمى بكم فقد رُمي بأفق ناصل، وإنكم والله
لكثير في الباحات، قليل تحت الرايات…..أضرع الله خدودكم(أي أذل الله
وجوهكم) وأتعس جُدُودكم لا تعرفون الحق كمعرفتكم الباطل، ولا تبطلون الباطل
كإبطالكم الحق )) نهج البلاغة ص (143 ـ 144).


و يقول في موضع آخر بعد أن
خذلوه في معركة صفين: (( استنفرتكم للجهاد فلم تنفروا، وأسمعتكم فلم
تسمعوا، ودعوتكم سراً وجهراً فلم تستجيبوا، ونصحت لكم فلم تقبلوا.....ثم
يقول: لوددت والله أن معاوية صارفني بكم صرف الدينار بالدرهم فأخذ مني عشرة
منكم وأعطاني رجلاً منهم ))!!!؟ المصدر السابق ص (224). نهج البلاغة.


حكم باقي الأئمة على الشيعة
شهادة الحسن بن علي رضي الله عنه ضد الشيعة
و يدعون حبه و أنه حجه

و قال الحسن بن علي رضي الله
عنه واصفاً شيعته الأفذاذ! بعد أن طعنوه (( أرى والله أن معاوية خير لي من
هؤلاء يزعمون أنهم لي شيعة ابتغوا قتلي وانتهبوا ثقلي وأخذوا مالي، والله
لئن آخذ من معاوية عهداً أحقن به دمي واومن به في أهلي، خير من أن يقتلوني
فتضيع أهل بيتي وأهلي))!؟
الإحتجاج للطبرسي جـ2 ص (290).


شهادة الحسين بن علي رضي الله عنه
ضد شيعته الذين يدعون حبه
ويقولون أنه حجه ويتباكون عليه
وسميت الحسينيات نسبه لأسمه

هذا الحسين رضي الله عنه يوجه
كلامه إلى أبطال الشيعة فيقول (( تبّاً لكم أيتها الجماعة وترحاً وبؤساً
لكم حين استصرختمونا ولهين، فأصرخناكم موجفين، فشحذتم علينا سيفاً كان في
أيدينا، وحمشتم علينا ناراً أضرمناها على عدوّكم وعدوّنا، فأصبحتم إلباً
على أوليائكم، ويداً على أعدائكم من غير عدلً أفشوه فيكم، ولا أمل أصبح لكم
فيهم، ولا ذنب كان منا إليكم، فهلا لكم الويلات إذ كرهتمونا والسيف مشيم،
والجأش طامـن…)) المصدر السابق جـ2 ص (300).الاحتجاج ـالطبرسي


شهادة الباقر ضد شيعته
الذين يدعون محبته
وهو نفسه لايحبهم

هـذا محمـد الباقـر خـامس
الأئمـة الاثـني عشر يصف شيعـته بقولـه (( لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان
ثلاثة أرباعهم لنا شكاكاً والربع الآخر أحمق )) !! رجال الكشي ص (179).


وهذا موسي بن جعفر
الذي ينتمي له أي سيد يدعي أنه الموسوي نسبه له
يشهد على شيعته

وأما بالنسبة للإمام موسىبن
جعفر سابع الأئمة فيكشف عن أهل الردة الحقيقيون فيقول (( لو ميزت شيعتي لم
أجدهم إلا واصفة ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين (!!!!) و لو تمحصتهم
لما خلص من الألف واحد (!؟) و لو غربلتهم غربلة لم يبق منهم إلا ماكان لي
انهم طالما اتكوا علـى الأرائك، فقالوا : نحن شيعة علي. إنما شيعة علي من
صدق قوله فعله))

الروضة من الكافي جـ8 ص (191) تحت ( إنما شيعة علي من صدق قوله فعله ) رقم (290).

فإذا كانت هذه صفات شيعة علي و أولاده فلست أدري و الله كيف سيكون حال شيعة القائم آخر الأئمة و الذي لم يبلغ الحلم؟
و بعدما يوبخ علي أصحابه كل هذا
التوبيخ لا ينسى أن يأتي لهم بنموذج محتذى لكي يتأسوا به فيتعظوا فلا يجد
إلا الصحابة (المرتدين بزعم الشيعة) فيقول :

(( لقد رأيت أصحاب محمد صلى
الله عليه و سلم فما أرى أحداً يشبههم منكم (!!) لقد كانوا يصبحون شعثاً
غبراً و قد باتوا سجداً و قياماً، يراوحون بين جباههم و خدودهم، و يقفون
على مثل الجمر من ذكر معادهم كأن بين أعينهم ركب المعزي من طول سجودهم، إذا
ذكر الله هملت أعينهم حتى تبل جيوبهم، و مادوا كما يميد الشجر يوم الريح
العاصف خوفاً من العقاب و رجاءً للثواب)) (هؤلاء الذين يقول عنهم التيجاني
والقمي مرتدون)
نهج البلاغة ص (225).

ثم يصف قتاله مع الصحابة في زمن النبي صلى الله عليه وسلم بقوله:
(( و لقد كنا مع رسول الله صلى
الله عليه وسلم نقتل آباءنا و أبناءنا و إخواننا و أعمامنا، ما يزدنا ذلك
إلا إيماناً و تسليماً و مضينا على اللَّقَم، و صبراً على مضض الألم
وجِدّاً في جهاد العدِّو، و لقد كان الرجل منا و الآخر من عدونا يتصاولان
تصاول الفحلين يتخالسان أنفسهما أيهما يسقي صاحبه كأس المنون فمرة لنا من
عدونا، و مرة لعدونا منا فلما رأى الله صدقنا أنزل بعدونا الكبت و أنزل
علينا النصر، حتى استقر الإسلام ملقيا جرانه و متبوِّئاً أوطانه و لعمري لو
كنا نأتي ما أتيتم (يقصد شيعته)، ما قام للدين عمود و لا اخضرَّ للايمان
عود (!!) و أيم الله لتحتلبنها دماً و لتتبعنها ندماً)) نهج البلاغة ص (129
ـ 130).

فهؤلاء هم أصحاب علي و أولاده
رضي الله عنهم و أولئك هم صحابة النبي صلى الله عليه و سلم في نظر علي
أيضاً و من حبر كتبكم ، و لكن يأبى التيجاني و القمي و أشياعهما إلا مخالفة
المعقول و الرضى بما تحار منه العقول، فلا أستطيع وصفهم إلا كما وصفهم علي
بن أبي طالب رضي اللـه عنه بقوله ((لا تعرفون الحق كمعرفتكم الباطل و لا
تبطلون الباطل كإبطالكم الحق))!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حفيد آل البيت المغاربي

avatar

عدد الرسائل :
48

الموقع :
http://ansaaar.yoo7.com/

تاريخ التسجيل :
18/01/2011


شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة    شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة  I_icon_minitimeالإثنين 28 فبراير 2011 - 20:13

السلام عليكم ورحة الله وبركاته .........أشكركم اخواني في الله على المرور الطيب والمشاركات القيمة ........أتمنى ان نشارك كلنا في الدفاع عن حياض الاسلام ...........يدا بيد لننصر زوج وصحب أحمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ansaaar.yoo7.com/
 

شاركونا الدفاع عن الصحابة وامهات المؤمنين ...ولو بكلمة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
»  ـ أعطه فرصة الدفاع عن نفسه
» معا بكلمة واحدة دفاعا عن أمنا عائشة
» مسابقة القرآن الكريم شاركونا
» هكذا كان الصحابة
» مسابقة(بمداد قلمي ارقى للتميز)شاركونا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منــــتديات تبسة الإســـــلامية :: أقسام متنوعة :: بيان المنهج الوسطي-