الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : زائرنا الكريم مرحبا بك بين إخوانك في منتديات تبسة الإسلامية ، بعد التسجيل ستجد رسالة تأكيد التسجيل في بريدكم ، نرجوا لكم قضاء وقت مفيد ومريح في هذا الفضاء التربوي العلمي .


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
مرحبا بكم أيها الأحباب من جديد ..
من بريد المنتدى ذات يوم ...
كتاب الانتصار للنبي المختار ﷺ (يصور لأول مرة) المؤلف: د.سليمان بن صفية الجزائري
رحم الله الشيخ علي الحلبي ..
بشرى صدور موقع جديد للشيخ أبو يزيد المدني (سليم بن صفية)
حذروا من صناعة المعاقين في بيوتكم
‏الرفقة الدافئة
يا طالب العلم البشرية كلها بحاجة إليك.
قصة قصيرة جملية
حكمة وعبرة ✍
الخميس 29 ديسمبر 2022 - 11:57
الخميس 29 ديسمبر 2022 - 9:20
الإثنين 28 ديسمبر 2020 - 15:30
الخميس 3 ديسمبر 2020 - 18:36
الأربعاء 22 يناير 2020 - 18:36
الجمعة 21 ديسمبر 2018 - 20:08
الخميس 20 ديسمبر 2018 - 12:28
الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 13:30
الخميس 6 ديسمبر 2018 - 21:09
الإثنين 3 ديسمبر 2018 - 20:11











شاطر
 

 الأصل في المرأة القرار في البيت وعدم مشاركة الرجل في ميدان العمل . وتكون آثمة كونها سبب أس الفتنة .

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سمير زمال

سمير زمال

عدد الرسائل :
6494

العمر :
34

تاريخ التسجيل :
07/04/2008


الأصل في المرأة القرار في البيت وعدم مشاركة الرجل في ميدان العمل . وتكون آثمة كونها سبب أس الفتنة .  Empty
مُساهمةموضوع: الأصل في المرأة القرار في البيت وعدم مشاركة الرجل في ميدان العمل . وتكون آثمة كونها سبب أس الفتنة .    الأصل في المرأة القرار في البيت وعدم مشاركة الرجل في ميدان العمل . وتكون آثمة كونها سبب أس الفتنة .  I_icon_minitimeالأحد 4 مارس 2012 - 0:24


الحمد لله والصّلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه أجمعين وبعد :
لفت إنتباهي مُباركة أحدى الأخوات وإستبشارها بقرب دخول أخت لها في الدّين ميدان العمل " التدّريس" و الذي _ الأصل فيه عندنا الإختلاط_,وحثّها على ذلك _ والله المستعان _ فوددت أن أبين حكم الشّارع الحكيم في هذا الأمر من خلال هذه الكلمة للشّيخ محمد على فركوس _ حفظه الله _ في رسالته تقويم الصراط في توضيح حالات الإختلاط , مبينا خطورة مزاحمة ومشاركة المرأة للرّجل في ميدان العمل والله الهادي إلى سواء السبيل :".... وجديرٌ بالتنبيه أنَّ سبب فتنة النساء هو خروج المرأة عن أصلها؛ وهو قرارُها في البيت ولزومها فيه، من غير حاجة على وجه الاختلاط بالرجال والتبرّج، مصداقًا لقوله تعالى: {وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلاَ تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الجَاهِلِيَّةِ الأُولَى} [الأحزاب: 33].
فألزمها الشرعُ البيتَ، ونهاها أن تخرج من البيت إلاَّ لضرورة أو حاجة شرعية، كما ثبت ذكره من حديث سودةَ بنتِ زُمْعَة رضي الله عنها:«قَدْ أَذِنَ اللهُ لَكُنَّ أَنْ تَخْرُجْنَ لِحَوَائِجِكُنَّ» أي: المرأة تخرج لحاجتها، خاصَّة إذا لم يكن عندها من ينفق عليها، أو تخرج لأمور حاجيات أو واجبات، كصلة الأرحام، وغيرها من الأمور التي تقترن بها الحاجة مع أمن الفتنة، وجواز خروج المرأة عن محلِّ بيتها استثناء من أصل قرارها في البيت....والمرأة وإن كان يجوز لها الخروج من أصلها استثناء لكنَّه مشروط بأمن الفتنة والقيام بالضوابط الشرعية: وذلك بالتزام جلبابها، وعدم تعطرها، ومشيها على جوانب الطريق دون وسطه، من غير تمايل، أو التفات، أو حركات تشدُّ أنظار الرجال، أو تثير انتباههم، وشهوتهم، اتقاء لحبائل الشيطان وتجنُّبًا لشباكه؛ ذلك لأنَّ الشيطان يأمر بالفحشاء والمنكر والنفس أمارة بالسوء، والهوى يعمي ويُصِمُّ.

هذا، وللفتنة الحاصلة بخروج المرأة عن أصلها من غير ما حاجة أو ضرورة دافعة إلى الخروج فإنَّ المرأة آثمة -بلا شك-؛ لأنَّها سبب الفتنة
وليس الرجلُ هو الآثم بالضرورة، إذا احترز منه ما أمكن وأنكره ما استطاع، احتياطًا للدِّين وسلامة للعِرض، وذلك باتخاذه للأسباب الوقائية التي تحول دون الميل إليهنَّ والوقوع في شباكهنَّ(7)، وإن خرجت المرأة للحاجة فلا يلحقها لحديث سودة بنت زمعة رضي الله عنها المتقدم بشرط قطع أسباب الفتنة بالتزامها للضوابط الشرعية..."


فتنبهي أختنا الفاضلة من أن تكوني فاتحة باب شر على أخواتك وفق الله الجميع لما يحب ويرضى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://tebessa.alafdal.net
سليلة الغرباء
Admin
سليلة الغرباء

عدد الرسائل :
6335

الموقع :
جنة الفردوس بإذن الله

تاريخ التسجيل :
19/05/2009


الأصل في المرأة القرار في البيت وعدم مشاركة الرجل في ميدان العمل . وتكون آثمة كونها سبب أس الفتنة .  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأصل في المرأة القرار في البيت وعدم مشاركة الرجل في ميدان العمل . وتكون آثمة كونها سبب أس الفتنة .    الأصل في المرأة القرار في البيت وعدم مشاركة الرجل في ميدان العمل . وتكون آثمة كونها سبب أس الفتنة .  I_icon_minitimeالإثنين 21 مايو 2012 - 9:51

ربي يرحمنا برحمته ، فقد صارت ((وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ )) غير موضوعة ومشروحة في قاموس بعض الناس اليوم وقد ينكرها أيضا بحجة أو بغير حجة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الأصل في المرأة القرار في البيت وعدم مشاركة الرجل في ميدان العمل . وتكون آثمة كونها سبب أس الفتنة .

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» مشاركة المرأة في الألعاب الأولمبية
» خدعوك ـ أيتها المرأة ـ حينما قالوا لك : لقد ظلمك الرجل
» المرأة المسلمة و العمل **موضوع للنقاش **
» كيف تدعوا غير المسلمين بدقائق وتكون داعيه
» هل الأصل التعدد أم الواحدة؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منــــتديات تبسة الإســـــلامية :: البيـــت المســــلم :: شؤون الأسـرة المسلمـة-